اخر الأخبار

مساهمو "الوطنية العقارية" يوافقون على تنفيذ تحويل الدين من شركة "أجيليتي إنفستمنت" إلى أسهم في رأسمال الشركة

08 - نوفمبر - 2018

  • زيادة رأسمال الشركة إلى 136,142,510.200 د.ك.
  • تصبح حصة "أجيليتي إنفستمنت" في "الوطنية العقارية" نسبة 20.04%

الكويت، 8 نوفمبر 2018: وافق مساهمو الشركة الوطنية العقارية اليوم على تنفيذ تحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج لميتيد إلى أسهم في رأسمال الشركة بواقع تحويل قيمة أصل الدين البالغ 31 مليون دينار كويتي إلى 272.8 مليون سهم في رأسمال الشركة، وذلك بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة إصدار.

ويتم تنفيذ تحويل الدين عن طريق زيادة رأسمال الشركة الوطنية العقارية إلى 136,142,510.200 دينار كويتي، وبحيث يتم تخصيص تلك الزيادة لصالح شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج ليميتيد التي ستبلغ حصتها في الوطنية العقارية نسبة 20.04%. ويذكر أن شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج ليميتيد هي شركة تابعة لشركة اجيليتي للمخازن العمومية (ش.م.ك.ع). ومع تحويل الدين إلى أسهم في الرأسمال، تنخفض مديونية الشركة بقيمة 31 قدرها مليون دينار كويتي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، السيد/ فيصل جميل سلطان العيسى: "قامت الوطنية العقارية باتخاذ هذا القرض القابل للتحويل بهدف تعزيز سيولتها ودعم عملية تطوير مشاريع كبرى كانت في مراحلها الأولى، بالإضافة إلى مواصلة انتهاز الفرص الجديدة التي تحقق لها العوائد على المدى الطويل.ويشرفنا أن تحوز "الوطنية العقارية" على دعم من مجموعة رائدة مثل مجموعة شركات أجيليتي في توجهنا الاستراتيجي المحافظ الذي يهدف إلى تحقيق النمو المستدام لشركتنا ومساهمينا."

وتم التوقيع على اتفاقية القرض القابل للتحويل في شهر فبراير 2017 بقيمة إجمالية قدرها 31 مليون دينار كويتي.

تأسست الشركة الوطنية العقارية عام 1973 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت. وتقوم الشركة بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق. وبالإضافة إلى عملياتها الرئيسية في قطاع العقار، فإن الشركة الوطنية العقارية هي أكبر مساهم بحصة نسبتها 22.3% في شركة أجيليتي للمخازن العمومية، وهي من الشركات العشرة الرائدة في قطاعها على مستوى العالم.